By pressing ‘Submit’ you consent to receiving marketing communications. Don’t worry you can change your mind at anytime by updating your preferences

كيف يمكنك التخلص من احساس الشعور بالخوف عند التداول في الأسواق المالية؟

14 Nov 2018 04:31 PM

هل  تشعر بالقلق من التداول بسبب الخوف من خسارة أرباحك في الأسواق المالية؟ فإحساس الشعور بالخوف من أكبر العقبات التي تقف أمام الربح في الأسواق المالية. ولكن علينا إدراك أن احساس الشعور بالخوف في بعض الأحيان يعود علينا بالنفع حيث يجعلنا أكثر حذرًا عند عملية اتخاذ القرار. أما إذا لم نتحكم في هذا الشعور فبالطبع سنصبح من فئة الخاسرين. لذا دعونا نتعرف معًا على الخطوات التي قد تساعدنا على التخلص من ذلك الشعور:

التعرف على مخاوفك

الخطوة الأولى، كما هو الحال مع جميع المشاكل هي الاعتراف والقبول بأن الخوف موجود بالفعل. كونك دفاعيًا أو في حالة إنكار لن يفيدك جيدًا ، لأنك ستتجاهل المشكلة. اعلم أن الخوف من شيء لا تخجل منه مثل معظم قضايا علم النفس التجاري، الخوف هو مجرد عقبة أخرى تحتاج إلى العمل عليها.

تذكر أن التداول هو عمل تجاري

بمجرد قبول أن مخاوفك تحد من إمكانات التداول الخاصة بك ، فمن الأسهل التفكير في الأمر على أنه لغز يجب عليك حله من أجل "فتح" الأرباح المحتملة. والأهم من ذلك، أن التغلب على خوفك سيجعل من الأسهل عليك التعامل مع تداول الفوركس مثل الأعمال التجارية.

أولئك الذين لم يتعاملوا مع خوفهم سوف يأخذون الخسائر كإشارة على أنهم كانوا على حق في البقاء خارج السوق. ولكن إذا كنت في عقلية التداول، فستتمكن من قبول الخسائر كتكاليف لممارسة الأعمال والانتقال إلى كيفية تحسين العمليات الخاصة بك.

التزم بما يناسبك

عليك أن تدرك طريقة التداول التي تتلائم مع شخصيتك والالتزام بالاستراتيجية التي قمت بوضعها في وقتٍ سابق. استمر في تنفيذ ما ينجح وتغيير الأشياء التي لم تكن متاحة. بالطبع لن تقضي على أخطائك بالكام ، لكن تحديدها والتشبث بما نجح في البداية سوف يقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على التخلص من الخوف.

Tags:

Prices may be delayed by 5 seconds. Prices above are subject to our website terms and conditions. Prices are indicative only